ما هو البيج رانك (Page Rank) وكيفية زيادته


مرحبا اخواني متتبعي مدونة الشهاب في تدوينة جديدة سنشرح فيها باذن الله ما معني البيج رانك Page Rank و كيف تقوم بزيادته و استغلاله في الرقي بمدونتك أو موقعك.
البيج رانك ( Page Rank ) :
هو ترتيب مدونتك أو موقعك في محرك البحث جوجل ، فكلمة "Rank" تعني ترتيب، و "Page" هنا نعني بها المدونة أو الموقع أو إحدى صفحاته، لنوضح أكثر مثلا في مدونتك موضوع تحت عنوان " اربح المال مع شركة Neobux " و في موقعين آخرين يوجد موضوع بنفس العنوان و عند البحث عليه تكون النتائج كالتالي :
  • الموضوع الخاص بك في صفحة النتائج رقم 14.
  • الموضوع الخاص بالمدونة " أ " في الصفحة رقم 7.
  • الموضوع الخاص بالمدونة " ب " في الصفحة الأولى.

ويمكنك معرفة البيج رانك (Page Rank) لمدونتك من خلال هذا الموقع (مـن هـــنا)

نتائج البحث هذه تجعلك تحتار حقا مع أن العنوان هو نفسه، السبب هو أن الرانك الخاص بموقعك ضعيف ، و البيج الرانك الخاص بجوجل مقسم إلى 10 درجات، أقواهم 10 (و قليل من يملكها) و أضعفهم 1، و المدونات و المواقع الجديدة تجدها 0.
و الـ Page Rank غير مرتبط أبدا بعدد الزوار فيمكن أن يكون لديك 50.000 زائر يومي و يكون الرانك الخاص بك 0 أو 1.أما العامل الحقيقي لزيادة البيج رانك هو عدد الروابط الموجودة في المواقع الأخرى و التي تؤدي إلى موقعك و التي تدعى "بالباك لينكس" أو BackLincks.
الباك لينكس ( Back links ) :
وكما قلنا هو عدد الروابط المحتواة في مواقع أخرى و تؤدي إلى موقعك، و الترجمة الحرفية لهذا المصطلح تكون "دعم الروابط" و هي قريبة من المعنى الحقيقي Back = خروج ------- Lincks=روابط.
وهناك أنواع من الباك لينكس ،السلبي و الإيجابي . الباك لينكس المفيد هو الذي يكون من مواقع أقوى من موقعك أما السلبي فهو العكس.
ويمكنك تدعيم عدد الــ Back-Lincks الخاص بموقعك من خلال :
  •  التبادلات الإعلانية مع مواقع و مدونات أخرى (و سنطرح أداة التبادل الإعلاني ان شاء الله)
  • كتابة اسم و رابط موقعك في الردود في المدونات و المنتديات كما شرحنا ذلك في هذا الموضوع (ما هو الـ Anchor Text و كيف تستفيد منه في التقدم بمدونتك)
  •  و القيام بالمشاركة في الكثير من المنتديات بمواضيع مدونتك و كتابة المصدر و هو مدونتك.
  • وضع روابط لمواضيعك في مواقع التواصل الإجتماعية و على شكل ردود في الصفحات الكبيرة التي تضم الكثيرين.
و ان قمت باتباع كل هذه التعليمات سيزيد البيج رانك الخاص بك و سيزيد زوارك بدون حملات اعلانية و سيقوى موقعك بكل تأكيد.
و في الأخير كلمة شكر واحدة تدفعنا نحو الأمام و تزيد من ارادتنا. ان كانت لديكم استفسارات سأكون جد سعيد بالإجابة عليها. 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا