تعرف على شركات الشحن على الأنترنت و أفضلها


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :
مرحبا بكم من جديد زوار مدونة الشهــاب الكرام، في تدوينتنا هذه أحببت أن أعطيكم لمحة حول شركات الشحن عبر الأنترنت، التي تعتبر أحسن بكثير من الخدمات التي يقدمها البريد .
يلجأ بعض المستخدمين أو بالأحرى معظم الذين يشترون عبر الأنترنت إلى هذه الشركات، لأن منهم من يقوم بشراء منتجات باهظة الثمن و يطلبونها عبر البريد و أكيد أنها ستمر على الجمارك ، و بذلك يكون المشتري مجبرا على دفع ظريبة تصل حتى إلى ثلث سعر السلعة، و بذلك يعتبر خاسرا، خاصة إذا كان يشتري و يبيع ( يتاجر ) ، و هناك أيضا من يقوم بشراء سلع صغيرة قليلة الثمن و لكن كميتها كبيرة، أي أنه مثلا يشتري 10 مفاتيح USB ، فكن متأكذا بأن الجمارك لن تتركها تمر ، بحجة أنك تمارس عملا تجاريا بطريقة غير شرعية.
 ولكن شركات الشحن مثل UPS أو FedEx لديها طائراتها الخاصة و غيرها من وسائل نقل كالشاحنات و غيرها، وهذه الأخيرة يمكنكها تفادي الجمركة، وتتميز أيضا بالسرعة في الشحن لذا يلجأ إليها الكثيرون، و لكن من سوء الحظ أن ثمنها باهض، و إليكم أبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال :

شركة UPS 

 

أنشأت هذه الشركة في 28 أغسطس عام 1907 ، مؤسساها هما كلود ريان (18 عاما) و جيم كيسي (19 عاما)، وكان اسم الشركة آن ذاك ( الرسول الأمريكي )، وهل تدرون كم كان رأس مالها ؟ ...... 100$ فقط ! كان الصبيان قد اقترضاها ، وكانت طبيعة عملها هي توصيل الطرود و الوجبات الغذائية من المطاعم بواسطة الدراجات الهوائية ،وكان مقرها الرئيسي ( قبو منزل ) ، ثم ولدت UPS من رحم الرسول الأمريكي و كان عام 1913 ، فأشترت الشركة أول سيارة لها " Ford ". وهاهي الآن منتشرة في جميع أنحاء العالم.

شركة FedEx

في عام 1989 قامت فيديكس بشراء شركة "أير تايجر" (Flying Tiger Line) وهذا أدى إلى جعل فيديكس أضخم وأكبر شركه طيران للشحن على مستوى العالم، حيث إنها تمتلك أكثر من 800 طائرة شحن مثل إيرباص إيه 300 وأير باص 310 وأم دي 11 وبوينج 757 وغيرها، كما قامت الشركة بعد ذلك بشراء 20 طائرة من الأيرباص ايه 380 والتي كانت تعتبر أكبر طائرة في العالم، وأيضاً قامت بشراء 70 طائرة من نوع بوينج 777، والتي قامت ببدأ أول رحله طيران لها في بداية عام 2009.

شركة DHL 

 

دي إتش إل إكسبريس (بالأنكليزية:DHL Express) هي قسم من مركز بريدي ألماني يقدم خدمات البريد السريع دولياً.تم تأسيسها في عام 1969 لتسليم المستندات بين سان فرانسيسكو وهونولولو.ولكن الشركة قامت بتوسيع نشاطتها في العالم كله في اواخر السبعينيات من القرن العشرين. كانت الشركة أكثر اهتماماً بالتوصيلات البحرية والقارية, ولكن نجاح شركة FedEx دفعتهم للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بتوسع بداية من عام 1983. توسعت دي إتش إل بقوة في بلدان لم تتمكن اي شركة خدمية أخرى من الوصول إليها كالكتلة الشرقية وفيتنام وجمهورية الصين الشعبية.

وهناك الكثير من الشركات الأخرى في هذا المجال، و هي بالطبع عالمية، تتواجد حتى في الدول العربية مثل الجزائر.

إلى اللقاء، انتظرونا في مواضيع حصرية أخرى، لا تنسوا بأن تعليقكم يحفزنا أكثر فأكثر نحو الأمام.


بقلم : خ.شهاب الدين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا