كيفية إصلاح الفلاش الميموري التالف بثلاث خطوات


يعاني الكثير من مستخدمي الفلاشات (Flash Disk) الصينية المقلدة أو الغير أصلية العديد من المشاكل مثل عدم تعرف الحاسوب عليها و ينتج هذا من إدخال و إخراج الأداة كثيرا من الحاسوب أو سحبها بطريقة غير صحيحة.لذلك أحببت أن أقدم لكم طريقة جد مميزة لكيفية إصلاح جميع أنواع الفلاشات التالفة.



  • أولا نحن نحتاج إلى معرفة بعض المعلومات عن الفلاش الذي سنقوم بإصلاحه. وهذه المعلومات يفيدنا بها برنامج ChipGenius حمله من هنا .

  • الآن عليك بالدخول إلى البرنامج من خلال الملف المسمى ChipGenius_v4_00_0022 بعد فك الضغط. بعد ذلك يتوجب عليك وصل الـ USB التالف بالحاسوب و ستظهر لك بعض المعلومات المهمة داخل البرنامج كما في الصورة :

  • كل ما نريده من كل هاته المعلومات و التفاصيل هو : الرقم الموجود بجانب VID و كذلك بجانب PID . بالإظافة إلى المعلومات الظاهرة أمام الرقمين التوضيحيين 2 و 3.

  • بعد هذه الخطوة يتوجب علينا زيارة موقع iFlash / FlashBoot.ru وكتابة الـ VID و الـ PID في الخانتين المناسبتين كما في الصورة التالية :

  • بعد اتمام هذه الخطوة بنجاح سيظهر لك الموقع جميع أنواع الفلاشات الداعمة لنفس الـ VID و الـ PID .اختر النوع الذي يتوافق و المعلومات التي حصلت عليها من خلال البرنامج السابق. اضغط على العنوان الذي بالأزرق و الموافق للمعلومات المحصل عليها مثلا ADATA .

  • ستظهر لك نافذة مثل التي في الصورة قم بنسخ اسم البرنامج الذي يمكنه إصلاح الفلاش الخاص بك في محرك البحث جوجل وقم بتحميله.

  • بعد تحميل البرنامج عليك توصيل الفلاشة بالحاسوب ثم تشغيل البرنامج. ان كنت حملت البرنامج الصحيح سيتم اصلاح الـ USB أما إذا كان هناك خطأ فسيخبرك البرنامج بأنه لم يجد فلاش موصول بجهازك.

(!) أسرع .... ! إضغط هنا  لتتعرف على الطريقة التي أربح بها 30$ أسبوعيا

هناك 9 تعليقات:

  1. انا مرضيش يجبلي البرنامج اللي هيساعدني

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا
      للأسف ليست كل الفلاشات مدوعمة

      حذف
  2. البرنامج حل المشكلة اللي كانت عندي و الفلاش نوعو ADTA بارك الله فيك .

    ردحذف
  3. شكرا على الموضوع سنجربه ان شاء الله

    ردحذف
  4. انا مرضيش يجبلي البرنامج اللي هيساعدني

    ردحذف
  5. ارجو الحل
    انا اعطانى رابط موقع لادخال بعض البيانات ارجو الافادة

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    انا الفلاش بيتعرف عليه الجهاز لكن عندما افتحه يعطيني علي انه لا يوجد قرص علي الكمبوتر برغم من وجود علامة لفلاش و سماع صوت الادخال لما اقوم بادخاله
    لم اعرف السبب هل يمكن تفيدوني بالله عليكم

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا