تعلم كيف يتم توليد أرقام البطاقات الإئتمانية


أضحت بطاقات الإئتمان اليوم إحدى أشهر و أحسن طرق للدفع بل تكاد تكون الطريقة الوحيدة للدفع عبر الأنترنت لولا وجود طرق للتحويل البنكي و طرق الدفع عير الويسترن يونيون.وكلنا يعلم بأن أهم جزء في البطاقة هو الشريط المغناطيسي و CCV بالإظافة إلى الرقم التسلسلي. و هو الذي سنتكلم عنه اليوم. حيث يظن الكثيرون بأنه يكتب بطريقة  مباشرة والشرط الذي يتوفر هو أن لا يشابه رقما آخر. ولكن هذا رأي خاطئ فأرقام البطاقة الـ 16 يضم العديد من الأسرار و الخفايا التي يمكن أنك لم تسمع بها من قبل.



1- نبدأ بالرقم الأول : يمثل نوع الشركة المصنعة للبطاقة (MLL) فعلى سبيل المثال :

  • الرقم 1 أو 2 من قبل شركات الطيران

  • الرقم 3 لشركات الترفيه مثل American Express و Diners Club

  • الرقم 4 خاص بالفيزا (VISA)

  • 5 يتم إصادرها من طرف Mastercard

  • الرقم 6 خاص بالشركات الإعلانية و المصارف

  • 7 يتم إصدارها من طريف الشركات النفطية

  • 8 من طريف وكالات و شركات الإتصالات.

  • 9 تصدر من طرف الإحلات الوطنية.

الأرقام الستة الأولى تمثل المصنع لهذه البطاقة فمثلا Mastercard تبدأ بالرقم 5 .حيث الخمسة أرقام التالية تمثل المصدر الدقيق لهذه البطاقة فبطاقات الماستر كارد المصنعة من طريف نفس البنك تجدها تحمل نفس الـستة أرقام الأولى وكذلك الحال مع البطاقات الأخرى.

2 -  أما الأرقام الواقعة من المرتبة 7 إلى المرتبة 15 تمثل رقم حساب العميل و لا يمكن أن تتشابه مع أي شخص آخر.

3- لم يتبقى لنا إلا الرقم الأخير و هو الذي يستعمل للتأكد من صحة الأرقام الخمسة عشر الأولى وذلك باتباع خوارزمية Luhn و المعروفة كذلك باسم Mod 10 algorithm وذلك باتباع الخطوات الرياضية التالية :

علينا كتابة جميع أرقام البطاقة ثم من اليسار إلى اليمين نقسمهم إلى مثنى مثنى وكل رقم يأتي في الجهة اليسرى نقوم بمضاعفته مثلا :

حيث كل رقم أحمر يضاعف و نكتب النتيجة أسفله ولا ننسى أن ننقل جميع الأرقام التي لم تضاعف إلى الأسفل أيضا في مكانها (5451 تصبح 104101) ونكمل بنفس الطريقة جميع الأعداد. ثم نختار جميع الأعداد الأكبر أو تساوي 9 ونطرح منها الرقم 9 ولا نقوم بتغيير الأعداد الأخرى مثلما في الصورة :

وفي الأخير نقوم بجمع الأعداد التي تحصلنا عليها فإذا كانت النتيجة تقبل القسمة على 10 تكون الأرقام صحيحة . أما إذ لم تكن تعرف الرقم الأخير فتوليده سهل جدا حيث ستكون العملية عكسية .

1412-8062-3955-255X = 78

نلاحظ بأن 78 عند تدويرها بالزيادة و لأقرب مضاعف لعشرة نجد 80 مما يعني 80 - 78 = 2

وهذا يعني بأن الرقم الأخير سيكون 2 (غيرنا الوجهة من التقنية إلى الرياضيات ههههههه :) )

ما هو رقم CCV :

عند إجراء عملية شراء عبر الإنترنت. فإنه عند الدفع يطلب منكم أيضا إدخال رقم CVV الذي يقع في الجزء الخلفي من بطاقة الائتمان. يتم إنشاء رقم الـ CVV عن طريق تشفير رقم البطاقة. هذه أحسن أئمن ميزة في البطاقات الإئتمانية و فكها ليس بالأمر السهل.

كيف تحصل على أرقام بطاقات إئتمانية سارية المفعول :

ربما أكون قد أتعبتكم قليلا أو أطلت عليكم لذا أردت في الأخير أن أضع لكم هدية بسيطة و هي موقع للحصول على أرقام و معلومات بطاقات إئتمانية سارية المفعول يمكنها أن تفيدك في بعض المواقع :

get credit card numbers 

 ملاحظة : لقد بذلت جهدا في البحث عن هذه المعلومات و كتابتها لكم ومع كل هذا أترك حق النشر متاحا للجميع و لكن مع ذكر المصدر. شكرا...

هناك 3 تعليقات:

  1. موقع بطاقات الائتمان الذي وضعته بلا فائدة لأنه ير معرف ب بيانات صاحب البطاقة

    ردحذف
  2. موقع بطاقات الائتمان الذي وضعته بلا فائدة لأنه ير معرف ب بيانات صاحب البطاقة

    ردحذف

  3. شكرا لك اخي اكريم فقط اردت ان ازودك بواحد من افضلهم
    https://fake-card-generator.com/credit-card-validator.php

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا