كيف تحقق مئات الدولارات من خلال الـ DropShipping بدون استثمار سنت واحد !

كما يعلم الكثير من المتتبعين بأن طرق الربح من الأنترنت متعددة و مختلفة، كالربح من التسويق الإلكتروني، العمل الحر و تقديم الخدمات المصغرة،و أيضا ربح بعض السنتات من مواقع الضغط على الإعلانات، و الأمر الشائع هو أن كل هذه المجالات تحتاج إلى خبرة و منها حتى الذي يحتاج إلى رأس مال كبير قابل للخسارة بنسبة 100%  وهذا الذي لا يتقبله البعض و التسويق الإلكتروني مثال، و لكن ألم تسأل نفسك يوما عن إمكانية وجود طرق أخرى لربح المال و بمبالغ محترمة من دون أي خبرة أو خسارة أي سنت واحد ؟ إذا كنت طرحت هذا السؤال من قبل فأنت الآن في المكان المناسب، حيث سأشرح لك الـ DropShipping  و كيف تحقق منه مئات الدولارات !

(!) أسرع .... ! إضغط هنا  لتتعرف على الطريقة التي أربح بها 30$ أسبوعيا


• ما هو الـ DropShipping  ؟
هو شراء و إعادة بيع المنتجات عبر الأنترنت و ربح الفائدة من كل منتج، و لكن في هذه الطريقة لن تحتاج أي مال لتبدأ باستيراد السلع و المنتجات و لن تحتاج لأي مكان لوضعها فيه لأننا سنتعامل مع كل مشتري على حدى، حيث أن كل مشتري يطلب منتجا من منتجاتك ستقوم أنت بشرائه من موقع آخر و شحنه لمنزله.
فمثلا وجدت سلعة في متجر A و لتكن مثلا "طابعة" تباع مقابل 125 $  و وجدت نفس المنتج في متجر B  مقابل 90$ أنت في هذه الحالة ستقوم بنسخ السلعة الموجودة في  Bإعادة وضعها في المتجر A  و لكن بسعر تنافسي أي أقل من 125$  . أظن أن الفكرة اتضحت قليلا !
• أين يمكنني أن أستعمل الـ DropShipping  و أربح منه ؟
الأمر بسيط جدا و هو البحث عن مواقع البيع العالمية و كتابة قائمة تحتوي على المواقع المعروفة بارتفاع أثمنتها و في نفس الوقت تكون شعبيتها كبيرة و كذلك البحث عن المواقع التي تكون موثوقة و أثمنتها أرخص من الأولى. و هنا جاء دوري لأقترح عليك الشراء من المواقع الصينية المعروفة كـتاينيديل و غيرها.. و البيع في موقع Ebay  صدقني هو الأفضل في هذا المجال و عن تجربة شخصية حيث يمثل الموقع رقم #1  في التسوق من الأنترنت و الشعبية إضافة إلى أن منتجاته تعرف غلاء في الأسعار !
• كيفية فتح حساب بائع في Ebay  ؟


لتحصل على حساب بائع في Ebay  كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :
أولا قم بالدخول إلى رابط التسجيل من هنا Sell on Ebay
○ قم بملأ الإستمارة بمعلوماتك الصحيحة
○ ستتنتقل إلى صفحة تأكيد المعلومات الخاصة بك و ها قد انهيت فتح الحساب.
الآن ننتقل نحن أيضا إلى شرح كيفية إدراج سلعتك الأولى :
فقط قم بالذهاب إلى Sell  ثم أدخل المعلومات عن منتج (العنوان، الشرح، السعر، الصور...)
• ما هو أفضل موقع أشتري منه المنتجات لبيعها في Ebay  ؟


كانت لي تجربة جد رائعة في الـ Drop Shipping  حيث كنت أفضل شراء المنتجات من أمازون و بيعها في Ebay  حيث أن الأسعار جد تنافسية و هناك فرق بين الأسعار في كلا الموقعين بحيث تصل الفائدة للمنتج الواحد في بعض الأحيان إلى 7-15  دولار و هذا أمر جيد، و لفتح حساب في Amazon  كل ما عليك هو التوجه إلى هذا الرابط : Sign up on Amazon
و لكن قبل ذلك علي أن أشير بأنه يجب عليك البحث عن منتجات في أمازون بيعت أكثر من 1000 مرة و في نفس الوقت نادرة في إيباي، لأنها ستلقى رواجا كبيرا هناك مادام أنها بيعت بهذا الشكل، شيء آخر عليك الإهتمام به، إيباي ستخصم 15%  من كل منتج يباع لذلك يتوجب عليك وضع سعر بيع بحيث يكون 85%  منه أكبر من سعر الشراء من أمازون، على سبيل المثال وجدت منتجا في أمازون مقابل 90 دولار عليك أن تبيعه في إيباي بمبلغ أكبر من 106 دولار و لنأخذ 115 دولار مثلا. فإذا بعته بـ 115$ ستكون الفائدة مقدرة بـ 7.75 دولار للمنتج الواحد. لأن :
115*85/100 = 97,75 و إذا أنقصنا منه السعر الأصلي نجد أن : 97,75 – 90 = 7.75 بكل تأكيد مع مراعاة وضع سعر تنافسي مقارنة مع المنتجات الأخرى الموجودة في إيباي.


وجدت نفس المنتج في إيباي و أمازون و الفرق في السعر واضح جدا :


السعر في أمازون : 10.99 دولار

السعر في إيباي : 19.69 دولار
تقريبا فرق 9 دولارات كاملة، حيث يمكنك البحث عن منتجات مماثلة عليها طلب كبير و تبيعها مع مراعاة الشروط المذكورة سلفا. بحيث إذا توصلت بطلب في Ebay فقط قم بنسخ عنوان المشتري و إعادة شراء له السلعة من الموقع الذي يحتوي السلعة الرخيصة، و يستحسن أن تقوم بذلك بسرعة قياسية لكي يتم الشحن في أسرع وقت و يتسلم المشتري منتوجه في مدة قصيرة و بالتالي تخصل على تقييم إيجابي للسلعة يساعدك على بيع المنتوج أكثر من مرة و زيادة المبيعات أكثر فأكثر و بالتالي أربــــ$ـــاح أكثر.
الـ Drop Shipping  يحتاج منك منك متابعة مستمرة للمنتجات الموجودة و تخصيص وقت كبير للبحث و ذكاء في اختيار المنتجات...

(!) أسرع .... ! إضغط هنا  لتتعرف على الطريقة التي أربح بها 30$ أسبوعيا
إذا أعجبك الموضوع فأنا أعلم بأنك شخص إيجابي و ستشارك الموضوع مع أصدقائك، أما إذا كان هناك أي استفسار فالحوار مفتوح في التعليقات أسفل الموضوع وسأكون جد سعيد بالإجابة عليك.

هناك 40 تعليقًا:

  1. علي ان اشتري من صاحب البضاعه من امازون من مالي الخاص ومن ثم يتم رجع اموالي عندما يقوم المشتري بدفع حق المنتج؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالضبط، مثلا تشتري سلعة بـ 4 دولار من أمازون و تشحنها للزبون و ذلك بعد أن يدفع لك الثمن الذي حددته أنت (مثلا 12 دولار)

      حذف
    2. هل البايبال له دور في هده التجارة ؟

      حذف
  2. علي ان اشتري من صاحب البضاعه من امازون من مالي الخاص ومن ثم يتم رجع اموالي عندما يقوم المشتري بدفع حق المنتج؟

    ردحذف
  3. لا أفهم بالضبط آلية نقل المنتجات ؟
    يعني كيف سأحصل على اموالي من المشتري ، ازا كنت ساوصلها له عن طريق امازون ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ستحصل عليها في حسابك في بايبال (كبائع)

      حذف
  4. هل يمكن عرض منتجات صينية على موقع ebay و Amazon وشحنها مباشرة من الصين الى المشترى ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم، يمكنك مثلا عرض منتجات Aliexpress على Ebay و Amazon و تعمل أنت كوسيط، حيث عند طلب المشتري منك في هذين الأخيرين تشتريها له مباشرة من Aliexpress و تضع عنوانه مباشرة ليتم شحنها إليه.

      حذف
  5. شكرا لك اخى على هذه المعلومات
    عندما يطلب منى شخص منتج محدد هل هو الذى سيقوم بدفع المال لى ثم انا اشترى له المنتج بماله ام انا الذى سأدفع اولا لاشترى المنتج ثم اخذ منه ثمن هذا المنتج بعد ذلك؟

    ردحذف
    الردود
    1. المرجو الاجابة اخي على هذا السؤال
      لدي نفس الاستفسار

      حذف
    2. هو يدفع و أنت تأخذ المال و تشتري به، إذا كنت بائع جديد سيعلق المال في حسابك Paypal لمدة 30 يوم، هنا يتوجب أن يكون لديك رصيد ابتدائي.

      حذف
  6. مرحبا اخي كيف اتوتصل معك ضروري

    ردحذف
  7. خي هل يمكنني استعمال بنوك مغربية ببطاقات دولية للشراء و البيع ك i-card في dropsh ام انه من الواجب علي ان تكون قمت بالتسجيل في paypal
    ان اردت بيع منتجات من المغرب كالزرابي التقليدية مثلا ما هي الشركات المقترحة لنقل سلعتي الى المشتري وشكرا ...

    ردحذف
  8. خي هل يمكنني استعمال بنوك مغربية ببطاقات دولية للشراء و البيع ك i-card في dropsh ام انه من الواجب علي ان تكون قمت بالتسجيل في paypal
    ان اردت بيع منتجات من المغرب كالزرابي التقليدية مثلا ما هي الشركات المقترحة لنقل سلعتي الى المشتري وشكرا ...

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      للأسف أخي أنا جزائري، أنصحك بالإنضمام إلى مجموعة الفيسبوك هذه :
      Aji tefhem shopify and fb ads

      لأن فيها مغاربة مهتمين بالدروبشيبينج و بالتأكيد منهم من يستعمل بطاقات مغربية محلية

      حذف
  9. كيف يمكن سحب الربح من باي بال في مصر؟

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا
      للأسف أنا من الجزائر، فقط ابحث عن أي بنك يقدم حساب + فيزا و اسألهم عن إمكانية ربطه مع بايبال.

      حذف
  10. أخي أنا جزائري مثلك ماهي بطافة فيزا التي تنصحني باستعمالها

    ردحذف
  11. شكرا على الشرح الاخ شهاب

    ردحذف
  12. بعد ان اقوم بشراء المنتج من المورد هل سيصله باسم المتجر الذي عرضت فيه المنتج ام المتجر الذي اشتريت منه المنتج .. اعني كيف يطلب الزبون من موقع ويجد ان المنتج الذي وصله من موقع اخر الن يشكك في الامر
    ثاني شي تكلفة الشحن اذا لم تكن متضمنه مع سعر المنتج هل يجب علي كتابه نفس تكلفة الشحن الموجوده في موقع االبائع المصدر ام تكون اعلى منها !
    ماذا يعني انا المال سيكون معلق في حشاب بايبال لمدة 30 يوما هل هذا يحدث اذا كان حساب البايبال نفسه جديد ام تقصد اذا كان حساب البائع في موقع ايباي او غيره جديد
    اخيرا كيف اعرف ان المنتج اكثر مبيعا على موقع مثلا اي باي

    ردحذف
    الردود
    1. هناك مواقع مثل امازون تستطيع من خلالها اختيار ارسال المنتج كهدية وبهذه الحالة لن يصل للمشتري فاتورة بسعر المنتج الفعلي، فيما يخص paypal ستبقى الاموال التي تدفع لك معلقة لمدة 21 يوما وبعدها يمكنك استلامها، وبعد ان تتجاوز مبيعاتك مبلغ 500 دولار فلن تنتظر 21 يوما تستطيع ان تستلم الاموال فورا بدون تعليق

      حذف
  13. هل هذا العمل حرام شرعا ام حلال؟

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا، الأفضل أن تسأل أهل الاختصاص :)

      حذف
  14. فيما يخص الدروب شبينج فهو لايناسب المبتدئين نهائياً وفي حال كان حسابك جديد وبدأت بالدروب شبينج فحسابك مهدد بالاغلاق، في البداية يجب بيع منتجات من داخل الدولة التي نسكن فيها وايضا هنالك منتجات داخل المنزل يمكن بيعها لتطوير الحساب ورفع القيود التي تكون للحسابات الجديدة وللحصول ايضا على تقييم ايجابي يساعد حسابنا الجديد على التطور،

    ردحذف
  15. بعد ان اقوم بشراء المنتج من المورد هل سيصله باسم المتجر الذي عرضت فيه المنتج ام المتجر الذي اشتريت منه المنتج .. كيف يطلب الزبون من موقع ويجد ان المنتج الذي وصله من موقع اخر الن يشكك في الامر

    ردحذف
  16. جزئية نسيتها في الموضوع، بعد أن تجد المنتج المناسب تواصل مع البائع و أخبره إذا لأنك Dropshipper و استفسر اذا كان يستطيع شحن المنتج من جون وضع أي علامة تدل على المتجر الحقيقي، حسب تجربتي أغلبهم سيقبلون العرض.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي شهاب انا مهتم بالموضوع dropshipper ما زلت مبتدأ لحد الساعة لم اقم بأي خطوة ما عدا فتحت حساب بنكي دولي بما تنصحني اخي في البداية

      حذف
    2. أنصحك بالبحث أكثر في المجال (nich research/product research....) و تخصيص ميزانية له لكي لا تتوقف عندما يتم تعليق رصيدك في البايبال...

      حذف
    3. ماذا,تقصد اخي ب (nich research/product research....) 
      ممكن توضيح اكثر

      حذف
    4. السلام عليكم اخي

      ماذا,تقصد اخي ب (nich research/product research....) 
      ممكن توضيح اكثر
      وهل سيعلق المال في حساب بايبال في كلا الحالات ام الحسابات الجديده فقط مع العلم ان حسابي قديم
      وكم الميزانيه المناسبه للبدء بها
      وهل سيتم رفع القيود عن الاموال في بايبال بعد شهر مهما كانت قيمتها ام يجب ان تتعدى ال 500 دولارا
      هل بمجرد طلب شخص منتج معين هل سيتم تحويل المال من حسابه الى حسابي اولا ام يجب ان ارسل له المنتج اولا .

      ماذا يقصد هذا الاخ بكلامه

      (فيما يخص الدروب شبينج فهو لايناسب المبتدئين نهائياً وفي حال كان حسابك جديد وبدأت بالدروب شبينج فحسابك مهدد بالاغلاق)

      هل يقصد حساب الباي بال المهدد بالاغلاق ام حساب البائع في امازون وغيرها .. وهل هناك قيود تفرض على حسابات البائع الجديده في هذه المواقع وما هي ؟
      آسف على الاطاله

      حذف
  17. الله اعلم هذا النوع من التعامل غير جائز شرعا

    ردحذف
  18. اخي الكريم اريد ان ابدأ ولكن اذا بدأت بحساب جديد payonner
    هل سيكون مهددا او سيعلق المال 30 يوما مثل paypal
    جازاكم الله خيرا

    ردحذف
  19. شكرا أخي، موضوع جميل..و الأجمل ردودك على جميع الاستفسارات..

    ردحذف
  20. a pride for me to be able to discuss on a quality website because I just learned to make an article on

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا