مايكروسوفت توفر ميزة التحكم بالإشارة في الويندوز مطلع 2014


أعلنت شركة مايكروسوفت بأن جميع نسخ الويندوز التي ستصدر العام القادم توفر ميزة التحكم بالإشارات بدلا من الفأرة و لوحة المفاتيح .
و أما اللواحق المستعملة لذلك فستكون أجهزة استقبال تراقب حركات المستخدم و تترجمها في شكل معلومات للحاسوب ، وتدعى هذه الأخيرة  " بـالكينيكت " Kinect وتمكن المستخدم من التحكم في حاسوبه من بعض الحركات التي يقوم بها أمام جهازه.ولكن جهاز كينيكت كان قد ظهر من قبل في أجهزة أكس بوكس الذي يتيح للاعبين تشغيل الألعاب عن طريق الحركات التي يقومون بها أمام أجهزتهم.
وبمناسبة توفير هذه الميزة في أنظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت، سمحت الشركة للمبرمجين و المطورين بإمكانية طرح برامج و تطبيقات تعمل بواسطة هذه الميزة دون الحاجة إلى الكيبورد و الماوس.
ولم تحدد الشركة موعد الطرح بعد، و كان ملخص ما أعلنته هو أن جهاز كينيكت الخاص بالويندوز لن يختلف كثيرا على الآخر الخاص بأجهزة الأكس بوكس، و بأن هذه الميزة ستشمل الويندوز 7 و الويندوز 8.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا