Paypal تعتقد بأن كلمات المرور ستكون عما قريب من تقنيات الماضي


هل أنت واحد من الذين يعانون من مرض النسيان وتعب من الحاجة إلى تذكر العديد من كلمات السر لعدد كبير من الحسابات المختلفة التي لديك على شبكة الإنترنت؟ وما يزيد الأمور تعقيدا أن بعض المواقع تتطلب منك أن تقوم بإختيار أحرف كبيرة وأحرف صغيرة في نفس كلمة المرور هذا بالإضافة إلى إستخدام الأرقام. حسنا، لقد سمعنا بأن جوجل تحاول الآن العمل على بعض التقنيات الجديدة والمبتكرة لتفعيلها مكان الوسائل التقليدية المنتشرة الآن على نطاق واسع جدا. ومن جهة أخرى سمعنا كذلك بأن شركة آبل تعمل حاليا على تفعيل تقنية التعرف على بصمة الأصبع للمصادقة على الدخول إلى محتويات الجيل القادم من الـ iPhone.

وفقا لمعلومات أدلى بها كبير الضباط الأمنيين بشركة الـ Paypal في مؤتمر آمن المعلومات Expo فإن تقنية الدخول إلى الحسابات بإستخدام كلمات المرور ستكون عما قريب واحدة من الميزات التي عفا عنها الزمن. بالإضافة إلى ذلك، تطرق ضابط الأمن لدى شركة الـ Paypal لموضوع قيام آبل بدمج تقنية التعرف على الأصبع في الجيل القادم من الـ iPhone حيث قال:

تردد على نطاق واسع أن شركة آبل ستزود هاتفها القادم بتقنية التعرف على بصمة الأصبع والذي سيتم الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام، وهذا يعتبر دليلا على أن تقنية إستخدام كلمات المرور ستكون من الماضي.

وأضاف :

ليست آبل هي الوحيدة التي ستقوم بتفعيل هذه التقنية وإنما هناك شركات أخرى تعتزم الإقدام على نفس الخطوة.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا