5 طرق بسيطة لتسريع حاسوبك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. مرحبا بكم زوار و متابعي مدونة الشهاب للتقنية و المعلوميات في موضوع حصري و مميز في الحقيقة. حيث سنتعلم كيفية تسريع الحاسوب. فهذا المشكل الذي يعاني منه الكثيرون سنحله باتباع 5 طرق :

1- تسريع بدء التشغيل

يكون الكمبيوتر مزعجا نوعا ما عندما يكون بطيءا جدا. وخاصة عند بدء التشغيل بسبب البرامج التي تقلع مع الحاسوب فيجعلك تنتظر بضع دقائق. مثل تلك البرامج الغير مهمة كبرنامج الطابعة أو التحديثات الأخرى التي لا تحتاج إلى تشغيل ويمكنك تحميل برنامج Autoruns الذي سيساعدك في الحد من هذا العبء (سنخصص له موضوعا لشرحه) و هناك سبب آخر يمكن أن يعيق سرعة جهازك و هو تشوش القرص الصلب بالملفات الزائدة.


2- عليك حذف الملفات الزائدة : 

كما قلنا سابقا بأن تشوش القرص الصلب يؤدي إلى ثقل الحاسوب عند تشغيله أو أثناء اسخدامه . وذلك بسبب الملفات الزائدة و الغير مهمة و التي يمكنك حذفها باستخدام برنامج Ccleaner (حمله من هنا) .

3- إلغاء التجزئة : 

سيكون عليك دائما إلغاء التجزئة في القرص الصلب و هذه الطريقة لا تحتاج أية برامج أو أدوات في الأنظمة الثلاثة (Win8/WinXP /Win7)
Windows 8/7 : انتقل إلى ابدأ، أو الذهاب إلى شاشة البداية في ويندوز 8. في شريط البحث، اكتب "defrag" (بدون علامات الاقتباس).

في نظام التشغيل Windows XP افتح جهاز الكمبيوتر وانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الرئيسي الخاص بك. ثم اختر خصائص.انتقل إلى علامة التبويب أدوات واختر إلغاء Defragment Now، ثم انقر فوق إلغاء Defragment. وسوف يستغرق بعض الوقت.

4- تسريع المتصفح الخاص بك :

إذا كان حاسوبك ذو سرعة جيدة أو ممتازة و لكن اتصالك مع الأنترنت ضعيف فعليك التأكد من إحدى الأسباب التالية :
  • نوع المتصفح : عليك دائما الإبتعاد عن متصفح IE لصالح Mozilla firefox أو Google Chrome لأنهما أكثر سرعة و أمانا. 
  • اصدار المتصفح : اذا كنت تستعمل متصفح أكثر أمانا و لكنك تجده بطيئا جدا فعليك التأكد من تحديثه و الحصول على الإصدار الأخير دائما.
  • تحديث الويندوز : عليك دائما التأكد من أنك تستعمل أخر نسخة من نوعية الويندوز الخاص بك. فدائما التحديثات الأخيرة تكون لتصحيح الأخطاء السابقة و الثغرات (كيف تقوم بحذف جميع ملفات التجسس من حاسوبك بدون برامج) ويمكنك تحديثه من خلال المسار التالي :  ابدأ >> لوحة التحكم >> تحديث ويندوز.
  • التأكد من المتصفح الذي تستخدمه : فقد يكون برنامج تجسس زائف و لإثبات ذلك عليك بالتحقق منه من خلال خدمة جوجل What Browser وسيظهر لك مباشرة المتصفح المستخدم واصداره.
  • احذف الأشرطة الغير ضرورية : عليك دائما التأكد من أنك قمت بحذف الأشرطة الغير ضرورية مثل شريط Babylon المنتشر و ترك المهم فقط.و الحذف يكون من جذوره بواسطة برنامج Ccleaner.

5- حذف الفيروسات :  

عليك الحصول على أحسن برامج الحماية مثل Avast أو Avg أحد أحسن البرامج التي أحترمها. ولكن الأفاست بالدرجة الأولى و الأحسن أن يكون مدفوعا لكي تتميز بجميع الخصائص و تحصل على حماية أفضل.و من المستحسن أن تقوم بإزالة يدوية للفيروسات من الحاسوب يمكنك مراجعة : الحلقة 11 : حمل أفاست مضاد الفيروسات النسخة الجديدة و الأصلية مجانا و كذلك : تمتع بمفتاح تحديث أفاست إلى غاية 2038.

نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لليوم نتمنى أنكم تكونوا قد استفدتم كثيرا .و كلمة شكر تعني لنا الكثير .ننتظر آرائكم و استفساراتكم فنحن في الخدمة دائما.  

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا