كيف تعمل مواقع إرسال رسائل SMS مجانية

بكل تأكيد كنا قد شرحنا إحدى أحسن موقعين لإرسال رسائل قصيرة مجانية من الأنترنت نحو الهواتف بالإظافة إلى موقع شبكة جيزي (يمكنك الإطلاع على الحلقة 7 : إرسال رسائل SMS مجانية نحو جميع الشبكات بدون تسجيل | موقع ثاني لإرسال SMS مجانا | الحلقة 31 : موقع شبكة جيزي يتيح إرسال رسائل قصيرة مجانا ) ولكن أغلبنا لا يعلم كيف يتم إرسال هذه الرسائل من الأنترنت أو الحاسوب إلى الهاتف رغم أن الهاتف غير متصل بالأنترنت ! و المعلومة الشائعة و الخاطئة هي أن الرسالة تنتقل من خادم الموقع مباشرة إلى الأقمار الإصطناعية ثم إلى الهاتف ولكن هذا خطأ أيضا.

فالرسالة النصية القصيرة (SMS) تنتقل عبر الإنترنت لحظة النقر على زر الإرسال وكما هو معلوم فهي سترسل بالطريقة المذكورة سابقا. ولكن لا ! فالأنترنت مليئة بالبروتوكولات المختلفة التي تساعدنا على التنقل من خلال الشبكة العنكبوتية. و البروتوكول HTTP هو واحد من البروتوكولات الأكثر شيوعا في الأنترنت و الذي يعني (Hyper Text Transfer Protocol) الرسالة يتم إدخالها من قبل المستخدم للإنتقال بين مختلف البروتوكولات مثل HTTP, HTTPS.

والطريقة التي يتم بها إرسال رسالة قصيرة SMS يمكن توضيحها في المخطط التالي :

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا