7 خدع في اليوتيوب يمكن أن تكون لم تسمع بها من قبل

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته في موضوع حصري و جديد على مدونة الشهاب حيث أحببت أن أقدم إليكم بعض الخدع الخاصة بموقع Youtube و التي يمكن أت تكون لم تتعرض لها من قبل. فاليوتيوب هو بلا شك واحد من أكثر مواقع الفيديو شعبية . فإذا كنت تريد البحث عن آخر ما تم طرحه على الأنترنت من الموسيقى أو الأفلام أو حتى بعض الدروس في المجال الذي تريده فإن أول شيء تفكر فيه هو اليوتيوب.و على الرغم من كونه الأكثر شعبية إلا أن هناك بعض الحيل والميزات التي لا تزال غير معروفة من قبل معظم المستخدمين. 
  •  1 - تحديد وقت البداية :
في حالة ما إذا كنت تريد مشاهدة جزء فقط من الفيديو أو وقت محدد لإنطلاقه فإنك لا تجد زرا أو طريقة رسمية لذلك. ففي بعض الأحيان عندما تشارك فيديو مع أصدقائك يحتوي لحظة مهمة تضطر أن تخبرهم بذلك و لكن مع هذه الطريقة البسيطة ستحدد أنت متى يبدأ الفيديو، فكل ما عليك هو إظافة هذا الرمز(#t=01m08s) إلى رابط الفيديو و تغيير وقت إقلاع الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=vPoAHUF-6NQ#t=02m35s
 وسيتم تشغيل الفيديو في الدقيقة 02 و 35 ثانية.
أما إذا أردت نسخ كود الـ HTML بالإظافة لهذه الطريقة فيكفي أنك تقوم بإظافته كما في الصورة :
  • 2 - إعادة الفيديو تلقائيا : 
عندما تجد في اليوتيوب أغنية أعجبتك أو فيديو مضحك تريد إعادة تكراره العديد من المرات . ولكن المشكلة هنا بأنه أن تقوم في كل مرة بإعادته يدويا أمر مزعج.
لذا قم باستبدال كلمة Youtube من الرابط بكلمة infinitelooper مثل هذا الرابط :
 
   http://www.infinitelooper.com/watch?v=vPoAHUF-6NQ
 وسيعاد الفيديو تلقائيا في كل مرة عند انتهائه.
  • 3 - تشغيل الفيديو في وضع HD أوتوماتيكيا :
إذا كنت تملك صبيب أنترنت جيدا و تريد تشغيل جميع فيديوهات اليوتيوب في وضع عالي الجودة و بطريقة أوتوماتيكية أي أنك لا تضطر لإعادة تغيير الإعدادات في كل مرة فانت تحتاج إلى أداة Magic Actions for Youtube و التي يمكنك تحميلها على Mozilla Firefox و أيضا على Google Chrome .
ثم تقوم بتحديد الجودة المناسبة حسب سرعة الأنترنت لديك.
  •  4- البحث عبر الكلمات الدلالية :
عند رفع الفيديوهات على اليوتيوب فإنه يطلب منك إدخال كلمات دلالية أو KeyWords و هي التي تساعد على جلب مشاهدات كثيرة. ولكن هل يمكن أن نقوم بالحث عن فيديو معين عبر الكلمات الدلالية بدل العنوان ؟ 
- نعم يمكن ، وذلك عبر إظافة كلمة (allintitle) ثم نقطتين ثم فراغ ثم الكلمات الدلالية التي تريد البحث عنها كما في الصورة :
  •  5- إلغاء كلمات من نتائج البحث :
مثلا إن كنت تبحث عن طرق للربح من الأنترنت و كنت تريد أن تبعد بعض الكلمات أو Keyword من نتائج بحثك فهذه الطريقة ستساعدك كثيرا :
كل ما عليك هو كتابة مطة (-) قبل الكلمة المراد تجاهلها مثلا :
  وهكذا سيتم إهمال كلمة PTC .
  • 6- قياس سرعة التشغيل :
لقياس سرعة تشغيل الفيديوهات على حاسوبك كل ما عليك هو النقر على الفيديو بالزر الأيمن للفأرة ثم اختيار Stats Of Nurds
  • 7- مشاهدة الفيديوهات بتدفق أنترنت ضعيف :
أصدرت يوتيوب ميزة قوية تسمى "Feather Beta '. وتكرس هذه الميزة للمستخدمين الذين يرغبون في تشغيل أشرطة الفيديو على اتصال إنترنت بطيء جدا.و للقيام بذلك كل ما عليك هو الذهاب إلى : http://www.youtube.com/feather_beta و التسجيل في هذه الميزة.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا