ما هي خاصية Professional Skills و ما أهدافها في الفيسبوك


أكبر شبكة اجتماعية في العالم لا تتوقف عن التطوير و التحسين للأداء و الخدمات التي تقدمها ، فالمنافسة الشديدة في هذا المجال الذي تنافس فيه أيضا ألاف الشبكات الاجتماعية الأخرى هي التي تفرض ذلك حثما على الفيسبوك و هذا ما يعرفه الجميع بلا شك.
مؤخرا سمعنا بنوايا الفيسبوك لإضافة ميزة جديدة لشبكتها الإجتماعية تدعى Professional Skills ، لكن هناك سؤالين مهمين وجب الاجابة عنهما في هذا الصدد ، الأول متعلق بماهية الميزة المذكورة و الأهداف المرجوة من ذلك ؟ و هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال.
من المعروف أن شبكة LinkedIn الاجتماعية و الموجهة لرجال الأعمال و الموظفين و الباحثين عن فرص عمل تتيح للمستخدمين إضافة مهاراتهم و قدراتهم و ذلك من أجل التسهيل على أصحاب فرص الشغل أن يعثروا عليهم و يتفقوا معهم على العمل.
و نفس الأمر هو الذي ينوي الفيسبوك القيام به بإضافة Professional Skills التي ستمكن المستخدمين من إضافة مهاراتهم و قدراتهم العملية التي يملكونها و التي تميزهم و ذلك للتعريف بهذا الجانب أكثر من حياتهم.
هذه الخطوة لا تخفي هدف الفيسبوك الذي يتجلى في الحصول على المزيد من الاهتمام من طرف رجال الأعمال و الباحثين عن عمل ، و أن تكون هذه الشبكة ليست فقط للترفيه و بناء جماهير و متابعين بل أيضا للوصول الى فرص الاستثمار الجديدة و فرص شغل و تقريب التواصل بين مدراء المشاريع و أصحابها من جهة و الموظفين و العاملين من جهة أخرى.
و من المنتظر أن يقوم المستخدمين بإدخال المعلومات الخاصة بهم في الخانة المخصصة لذلك بملفهم الشخصي، و ستظهر النتائج الخاصة بمهاراتهم ضمن محرك بحث Graph search حيث ستساعد الباحثين عن العمل و أيضا عن الموظفين في إيجاد ما يبحثون عنه.
و بما أن الفيسبوك يضم مليار مستخدم من جنسيات و دول مختلفة ، فمن غير المستبعد أن تنجح هذه الميزة في جذب اهتمام الملايين من الباحثين عن العمل و أيضا أصحاب المشاريع و الشركات الذين يسعون لتوظيف أفضل الموظفين.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا