ما هو الـ Darknet


هذه المعلومات التي سنذكرها ليست جديدة على مستخدمي الإنترنت المحترفين، ولكن الكثير من الناس قد لا يكونون على علم بهذه الشبكة و خفاياها.

نستطيع أن نقول بأن الـ Dark Net هي شبكة أنترنت منفصلة عن الشبكة الحالية. للوصول إلى الـ Dark Net تحتاج إلى  الوصول إلى الإنترنت العادية بالإظافة إلى الاتصال بشبكة Tor. "تور" هو عبارة عن شبكة من الأنفاق الافتراضية التي تتيح للناس والمجموعات بلاحصول على خصوصية و أمان أكبر أثتاء اتصالهم.و يمكنك استخدام شبكة تور لتصفح الانترنت كمجهول للهوية.

 
أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة "TOR" يمكنه تصفح أي موقع على شبكة الانترنت دون الكشف عن موقعه. وخلافا للإنترنت العادية فلا يمكن لأي شخص الكشف عن عنوان الـ IP الخاص بحاسوبك.
















TOR  يضمن عدم الكشف عن معلومات و هوية الخادم أو العميل داخل هذه الشبكة.و يضمن أيضا بأن جميع النشاطات التي تحدث داخل الـ Dark NET بين هذين الأخيرين لا يمكن التجسس عليها من أطراف ثالثة كما يحدث الآن في شبكة الأنترنت العادية، حيث تكون البيانات مشفرة بطيقة آمنة جدا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا