كيفية تضمين خرائط Google Maps في مدونتك

يمكن تضمين خرائط Google Maps في شروحاتك و مقالاتك الجغرافية لكي تقدم لزوارك تجربة أكثر تفاعلية في موقعك مساعدتهم على معرفة بعض المناطق.أما أنت كمدون،فإنك تكتب في مجالات عديدة ومختلفة كما هو الحال مع مدونة الشهاب (أنظمة تشغيل، هواتف، حصريات،...)، لكن بغض النظر عن ذلك فإنك تتعرض في بعض الأحيان إلى مواضيع ذات صلة بمكان جغرافي أو منطقة ما.وإظافتها قد تعزز من تجربة القراء.
Google Maps يعرض نوعين من الخرائط و هي : Plan و Sattelite عكس محرك البحث الشهير Bing الذي يوفر 3 ميزات و هي :
 Road = عرض الطرق   
Bird's eye = العرض الطائر

Aerial view = العرض الجوي

لتضمين خرائط جوجل هناك طريقتان : الأولى هي عن طريق الحصول على كود iFrame و الثانية هي بالإستعان بمولد الخرائط
 (Google Maps creator) . ولكننا سنستعمل طريقة واحدة فقط في موضوعنا اليوم لأن الأخرى تحتاج شرحا مفصلا فلربما نطرحها في حلقة قادمة.

عليك أن تقوم بالذهاب إلى Google Maps ثم البحث عن المكان الذي تريد تضمينه وبعدها أضغط على الزر الموجود في أعلى يسار الخريطة كما في الصورة :

قم بنسخه ثم لصقه في أي مكان من مدونتك عن طريق الإنتقال من تأليف إلى HTML أثناء كتابة موضوعك.لا تنس بأنه يمكنك التحكم في أبعاد الخريطة من خلال تغيير القيم المدمجة في وسم الـ iFrame ، مثال :



أتمنى أن تستفيدوا من موضوع اليوم ، لا تنسوا طرح أسئلتكم في مربع التعليق أسفل التدوينة في أي مجال و سأكون جد سعيد بالإجابة  عليها بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا