الفيسبوك ستطور نظام إعلاناتها من خلال التجسس على نشاطات فأرة الحاسوب لمستخدميها


كلنا يعلم بأن موقع التواضل الإجتماعي الأول "Facebook" يجمع العديد من البيانات عن مستخدميه، حيث يستعملها بنسبة معينة في معرفة اتجاهات المستخدم واستدراجه لإعلانات تهمه لتحقيق العائدات.فكما نعلم جميعا فالإعلانات الممولة تمثل الوسيلة الأولى لهذا الأخير في تحقيق الأرباح، و لكن ما سمعته مؤخرا هو أن الفيسبوك سيبدأ في مراقبة نشاطات الفأرة لمستخدميه ليجمع معلومات أكثر عنهم.

كما قال أحد مسؤولي الإدارة بأن هذه الإستراتيجية محض فكرة فقط، و لكنهم سيعملون على تطويرها في الأشهر القليلة القادمة حيث أكد أن الأمر المهم فيها هو أمان و خصوصية المستخدم، ولكن الأمر الأخطر هو أنهم طرجوا فكرة الـ Keylogger، و هي تقنية للتجسس على كل مايكتب على لوحة المفاتيح من كلمات مرور و عبارات و ........

الآن موقع الفيسبوك يجمع نوعين من البيانات عن أعضائها؛ الديموغرافية والسلوكية . الديمغرافي هو كل شيء عنك ؛ موقعك ، مدرستك، و وظيفتك. أما السلوكي هو كل شيء عن أصدقائك و متابعيك وكل ما تنشره من انطباعات عنك، والأفلام المفضلة ، والمجموعات ، والموسيقى وغير ذلك .الفيسبوك الآن يعمل على تطوير طرق و آليات جديدة تسمح لهم بالتعرف أكثر على المستخدم و انشغالاته في العالم الإقتراضي و الحقيقي.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا