4 طرق لتعزيز استقبالك للـ WiFi


ربما تفضل استخدام الحواسيب على المحمولة على الحواسيب المنزلية أو المكتبية فلكل منا ذوقه، و لكنك ستظطر إلى استخدام شبكة الويفي WiFi و قد تتفاجأ بنقص تدفقها أو استقبالها من طرف حاسوبك حتى و ان كنت على مسافة قريبة من الـ Router ! و هذا راجع إلى عدة أسباب أحببت أن أجمعها لكم على شكل حلول مفصلة ستساعدك على تعزيز سرعة تدفق شبكة الويفي المنزلي.

#1 افحص سرعة الأنترنت لديك :

من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها عند حدوث أي مشكل و في أي مجال هو تشخيصه، ويكمن تشخيص المشكل في هذه الحالة في فحص سرعة الأنترنت التي يستعملها حاسوبك، فلا بد أن تكون قريبة من النسبة المعلومة (1Mbs| 2Mbs...)، و يمكنك فحص هذه الأخيرة من خلال موقع : SpeedTest ، فبعد الدخول إلى الموقع احسب السرعة بين كمبيوتر متصل على الكابل و كمبيوتر آخر متصل عبر الويفي و قارن النتائج المحصل عليها فإذا وجدت اختلاف واضح فحتما هناك مشكلة !

#2 تأكد من أنك تستعمل Router ذو نوعية جيدة :

بما أن الراوتر هو المسؤول عن توزيع شبكة الويفي على نطاقات مختلفة فقد تكون المشكلة فيه أساسا، و تتمثل إما في عطب أصابه أو في نوعيته، فتأكد من استخدامك لـ Router ذو كفاءة عالية و يمكنك معرفة ذلك من خلال الأرقام التي تجدها مدونة عليه أو على علبته. ففي بعض الأحيان تجد هذه القيمة 802.11n كما أن هناك العديد من القيم الأخرى و لكن هذا ليس مهم بقدر الحرف الآتي بعدها، ففي هذه الأخيرة نجد الحرف "n" و هو نوعية جديدة و ذات مميزات رائعة. أما النوعية المنتشرة الآن هي ذات الحرف "b" أو "g" فإذا كنت تمتلك احداها فإنه حان الوقت للحصول على راوتر جديد، و أفضلها هو الراوتر صاحب هذه القيمة : 802.11ac و هي جديدة و نادرة و ربما تكون باهضة الثمن و لكن عند تجربتها تجد بأنها تستحق فستلاحظ تدفق عالي في صبيب الأنترنت لديك عند استعمالك اتصال WiFi .

#3 تأكد من عدم وجود أي شخص يشاركك هذه الشبكة :

اذا كانت شبكتك الـ WiFi غير محمية أي أنها بدون كلمة سر فحتما ستجد متطفلين يستعملونها ^^ و هذا قد يؤدي إلى نقص خصوصية حاسوبك و نقص في سرعة الأنترنت لديك بشكل ملحوظ ،خاصة إذا كان يحمل الملفات من الأنترنت ويكون أسوأها عند تحميل ملفات التورنت :(  لذلك عليك وضع كلمة سر لشبكتك و حمايتها من اتصالات الآخرين و كنا قد شرحنا ذلك من قبل |تابع : الحلقة 19 : كيف تغير اعدادات الـ WiFi و كلمة المرور الخاصة به |

#4 استعمل Wireless Repeater

في حالة ما إذا كان منزلك كبيرا و كان حاسوبك بعيدا عن المودم فبالتأكيد ستمنع الجدران و كل هذه المسافة وصول الأنترنت بسرعتها الكاملة  بل ستقلل منها إلى حد غير مناسب، لذلك أنصحك بشراء Wireless Repeater و هو جهاز يشبه الـ Modem يقوم بالتقاط شبكة الـ WiFi من مسافات معتبرة (حسب نوعيته) ليقوم بإعادة توزيعها بنفس السرعة، و سمي Repeater لأنه يقوم بتكرير تدفق الأنترنت و يسمى أيضا "الموسع اللاسلكي | wireless extender"

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لنهار اليوم لذا فإننا نتمنى أنكم تستفيدوا و تفيدوا غيركم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائكم ^^ لتعم الفائدة و إذا كان لديك أي استفسار و في أي مجال لا تتردد بطرحه في تعليق و سأكون سعيد ا جد بالإجابة عليه :)

أنصحك بقراءة :

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا