الحكومة البريطانية تحظر HTC One Mini لانتهاك الشركة براءة اختراع

قامت شركة NOKIA برفع قضية في المملكة المتحدة ضد شركة HTC و ذلك لانتهاكها براءة اختراع في هاتفها الجديد HTC One Mini و الذي أدى بالحكومة إلى إصدار قرار منع انتاج أو ترويج هذا الأخير في إنجلترا.


أما شركة HTC فادعت بأن هذه العملية غير مقصودة و يتعلق هنا الأمر بالميكروفون الخاص بالهاتف ذو الكفاءة العالية و التي اعتبرته الشركة أحد أهم المكونات الرئيسية لهاتفها.و بأنها لم تكن على علم ببراءة اختراع شركة NOKIA لمثل هذه النوعية من الميكروفونات. وهكذا كان الحال أيضا مع هاتف HTC One حيث رفعت نوكيا قضية جديدة ضده و تنتظر الحكم النهائي و خاصة بعد خروج إشاعات توحي بأن المحكمة ستقرر حضر سلسلة الـ ONE كلها من انجلترا.

بعد الإتهام الأولي من شركة NOKIA ادعت HTC بأنها ستبدأ في تصنيع نوع مغاير من الميكروفونات و أنها لم تكن لها أي فكرة عن اتنهاك براءة الإختراع هذه. شركة HTC تحاول إقناع الحكومة بأن انتهاك براءة اختراع في أجزاء صغيرة من الهاتف لا يمكن أن تكون عقوبتها فرض حظر صريح على منتجاتها !

Nokia الآن و بعد أن أصبحت مملوكة لشركة Microsoft تعمل جاهدة على الدفاع عن براءات الإختراع لتثبت و تؤكد للشركات المنافسة بأن أجهزتهم ذات كفاءة أعلى منتجاتهم خاصة عندما يتعلق الأمر بمجال وضوح التسجيل الصوتي وهذا ما لم تفعله أي شركة أخرى.خاصة و أن الـ Windows Phone لا يزال يزحف في سوق أنظمة الهواتف الذكية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا