كيف تحمي حسابك في أدسنس من الإغلاق [تحديث]


توسع تطبيق جوجل أدسنس الإعلاني توسعا كبيرا سواء في العالم العربي أو الغربي حتى أضحت جميع المواقع تستعمله لتحقيق الدخل من المحتوى الذي تقدمه، و لكن بما أن قوانين جوجل صارمة فخسارة حساب أدسنس تعد صعبة نظرا لأن عملية استرجاعه أصعب و بأن فتح حساب جديد أمر ضئيل، و أغلب أسباب إغلاق الحساب هي من أولئك الحساد الذين يقومون بالضغط المتكرر على وحداتك الإعلانية ليقوموا بإغلاق حسابك خاصة إذا كنت تجني منه دخلا معتبرا.
كنا قد تطرقنا من قبل إلى درس نشرح فيه كيف تقوم بحماية حسابك من النقرات الغير شرعية حيث قسمناه إلى جزئين (حلقتين) :
و ملخص الدرسين هو كيف تقوم بالكشف عن النقرات داخل موقعك و كيف تقوم بإبلاغ جوجل عنها لحماية حسابك و عدم إغلاقه و لكن سبب نشر تدوينة اليوم هو شيوع طريقة جديدة للنقرات الغير شرعية و ذلك عن طريق الضغط عليها من خارج موقعك...أكيد تتسائل كيف ذلك ؟
إذا كان لديك حساب عادي يعني أنك تستطيع أن تعرض إعلاناتك في أي موقع، فيمكن لهذا الشخص أن يأخذ شفرة أدسنس [كود الإعلان] و ذلك من خلال الضغط بالزر الأيسر للفأرة ثم يقوم باختيار Afficher le code source de la page ثم يقوم بالبحث عن كود أدسنس و يأخذه و يضعه في مدونة أو جديد و يقوم إما بالنقر الغير الشرعي على الإعلان أو يستعمل برامج البوت.
برامج البوت هي برامج حاسوب تقوم بجلب روبوتات و زيارات وهمية بعشرات الآلاف إلى رابط معين تختاره أنت
و بهذه الطريقة تكون نسبة الظهور غير متناسبة مع عدد النقرات و جوجل لديها القدرة على معرفة إذا كان الزائر حقيقي أم وهمي و في كلتا الحالتين حسابك سيغلق لا محالة و إمكانية استرجاعه تكاد تكون شبه مستحيلة. حيث أن الدرسين السابقين لن يفيدوك في هذه الحالة لأن النقرات خارج نطاق موقعك.

كيف تحمي حسابك إذن ؟

لحماية حسابك علينا أن نقوم بتحديد روابط المواقع و المدونات التي ستظهر عليها الإعلانات أي أنه لا يمكن للإعلانات الظهور في موقع آخر لم تحدده أنت من حسابك في أدسنس، لتطبيق هذه الطريقة يكفي أن تقوم باتباع الشرح التالي :
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس
  • اذهب إلى إدارة المواقع - Site management 
  • قم بإضافة مواقعك التي تظهر عليها إعلانات أدسنس عن طريق كتابة رابط الموقع www.website.com ثم اضغط على Ajouter كما في الصورة :


و هكذا فإن أي شخص يقوم بأخذ شفرة إعلاناتك و يضعها في موقعه رغبة في إغلاق حسابك فإن الإعلانات لن تعمل و بذلك تكون قد قمت بحماية حسابك في أدسنس ^^
إن واجهتم أية مشاكل و في أي مجال فاطرحوها في تعليق و سأكون جد سعيد بالإجابة عليها

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا