كيفية إيقاف الإعلانات التي تستهدف اهتماماتك في خدمات جوجل


لعله يوجد منكم من سمع بهذه المقولة المشهورة :
 If you’re not paying for something, you’re not the customer; you’re the product being sold
و التي يمكن ترجمتها بهذه المقولة "إذا كانوا لا يدفعون لك، فأنت لست العميل ! بل المنتج في حد ذاته" و هذه الحكمة تتوافق تماما مع الخدمات التي بتنا لا نستطيع الإستغناء عنها في عالم الويب اليوم كـ Gmail | Outlook | facebook | Twitter ...وغيرها من الخدمات الأخرى لمختلف الشركات الرائدة و كما نعلم فإن هناك طرقا مختلفا تستعملها هذه الأخيرة للحصول على عائدات جيدة و أبرزها الإعلانات و خاصة التي تستهدف الإهتمامات.
فمثلا لو دخلت إلى Google و بحثت عن منتج معين ثم بعد فترة من الزمن دخلت موقعا يحتوي على إعلانات فإنك ستجد حتما إعلانات عن المنتج الذي كنت تبحث عنه قبل قليل و هذا ما يسمى باستهداف إهتمامات المستخدم، هذا لا يقتصر فقط على محركات البحث أو مختلف المواقع الأخرى و إنما تعدى ذلك بكثير ووصل إلى الشبكات الإجتماعية و خدمات البريد الإلكتروني و أبرزها خدمة جوجل - Gmail.
فالجميع يعلم ذلك فهو أمر قانوني ضمن سياسات جوجل التي تنشرها و تحدثها باستمرار، إلا أن المستخدم لا يريد عمليات التعقب هاته بل يفضل رفع نسبة الخصوصية (إلا أنه لن يستطيع أن يوصلها إلى خصوصية تامة) لذلك و ببضع خطوات ستتعلم كيف تلغي خاصية الإعلانات التي تستهدف إهتمامك في خدمات جوجل.
كيف تقوم إيقاف الإعلانات التي تستهدف اهتماماتك في خدمات جوجل :

قم بالدخول إلى هذا الرابط Ad Preference page و ستفتح لك صفحة تحتوي مختلف إعدادات الإعلانات التي يمكنها أن تساعدك في تخصيص إعلانات حسابك (حسابهم -_-) في Google .

في جزء opt-out settings اضغط على Opt out of interest-based ads on Google ثم ستنبثق لك نافذة أضغط من خلالها على كلمة Opt-Out و بذلك تصبح قد عطلت الإعلانات من هذا النوع.

آمل أن هذا الموضوع قد أعجبك لذلك إن كان هناك أي استفسار فالنقاش مفتوح في صندوق التعليقات أسفل الموضوع :)

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا