ماذا تختار عند إطلاق موقعك منصة Wordpress أو موقع PHP عادي ؟

و أنا أتصفح موقع Arabia.io وجدت إحدى التساؤلات و التي تطرح نفسها...نعم سؤال و جيه كما هو في العنوان فمثلا لو قررت إطلاق مشروعك أو موقعك بشكل عام فماذا ستختار ؟ موقع يعتمد على منصة ووردبريس أو برمجة موقع PHP عادي ؟ ما هي مساوئ و محاسن كل منهما ؟ هل واجهتك أنت أيضا نفس الإشكالية ؟ تابع معي الموضوع جيدا...


أكيد لاحظت بأني لم أذكر مدونات بلوجر في الموضوع مع أني أستعملها و هذا لأننا نتكلم عن برمجة موقع PHP متكامل و ليس مدونة فقط ! لأن الووردبريس أكثر من مجرد مدونة لأنها تتعدد استعمالاتها و كنا قد تطرقنا إلى ذلك من قبل... 5 استخدامات مذهلة للـ Wordpress غير التدوين !
الووردبريس أرشفة مواضيعه جيدة مما يمكنك من الوصول إلى أكبر طبقة جماهيرية متابعة إضافة إلى ذلك فإن الزائر سيحصل على مبتغاه.و لكن المشكلة تكمن في الحماية فالووردبيس مليء بالثغرات فهي بالآلاف.......و هذه هي المشكلة !
أما موقع PHP فيجب أن يكون لديك رأس مال معتبر للبدأ بالإضافة إلى امتلاكك كفاءة و خبرة جيدة في إدارة المواقع أو حتى خلفية بسيطة عن ذلك....و لكن ما يجب أن تراعيه عندما تقرر برمجة موقع PHP عادي هو توفير مبلغ معتبر من المال لأنه يجب عليك الحصول على ما يلي :

• سكربت جميل و جذاب بعيدا عن الإضافات التي تشتت الزائر و تبعده عن الموقع ـــ مراعاة التصميم

• سكربت خال من الأخطاء البرمجية و مرقع بنسبة 90 بالمئة من الثغرات ـــ مراعاة الحماية

• سكربت ممتاز من ناحية الـ SEO و الأرشفة لضمان إيصال خدمتك أو مواضيعك (الموقع بشكل عام) إلى نسبة كبيرة من الزوار و الحصول على نتائج جيدة ـــ مراعاة الـ SEO و الأرشفة

إن كانت لديك وجهة نظر مخالفة فشاركنا إياها في التعليقات.
إقرأ أيضا :
5 استخدامات مذهلة للـ Wordpress غير التدوين !
احصل على إستضافة لموقعك بـ 0.01$ !
الحلقة 54 : كيف تختصر روابط مدونتك دون مغادرة لوحة تحكم بلوجر

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا