ما هو الفوركس ؟ و كيفية الربح منه ؟

إن سوق التداول في العملات المعروف بالفوركس هو من أكبر الأسواق المعروفة، إذ تفوق حركته اليوميّة 2.5 تريليون دولار بحيث تشارك فيه البنوك والمستثمرون والمنظمات والأفراد بكافة مستوياتهم. ويشمل سوق الفوركس التداول بكافة العملات بالإضافة الى الذهب والفضة وذلك تماما كالمتاجرة بالسلع، إذ يمكنك شراء اليورو والدفع بالدولار الأمريكي أو بيع الين الياباني مقابل الدولار الكندي، والمغذى من ذلك هو التداول بعملة ما مقابل عملة أخرى ولا يتوجب عليك شراء العملة فعلياً بل فقط عليك التداول من خلال استعمال عملتك الوطنيغة للتداول بعملة مقابل عملة أخرى. وينطبق ذلك على أية صفقة لزوج العملة موضوع مضاربتك.
الرفع المالي وميزته في الفوركس.


 إن الرفع المالي هو النسبة بين مبلغ الإستثمار والقيمة الفعلية للصفقة، كتخصيص مبلغ 5000 دولار لإجراء صفقة فوركس بقيمة 500000 دولار، فبذلك تكون قد رفعت الصفقة بنسبة  1/100 بحيث أن مبلغ استثمارك الذي هو 5000 دولار هو فقط المبلغ الذي تخاطر به، أما الأرباح المتوقعة فمن الممكن بأن تفوق ذلك بأضعاف.
كيفية جني الأرباح في سوق الفوركس.
إن عملية جني الأرباح هي بكل بساطة ناتجة عن عملية الشراء بثمن زهيد ومن ثم البيع بثمن أعلى ويكمن ذلك من خلال التغيرات أو التقلبات في سوق صرف العملات.
بعكس سوق الأسهم الذي يتم فيه التداول بأسهم الشركات، فإن التداول في الفوركس لا يتطلب شراء فعلي للعملات، إنما يجري التداول بقيمة العقود وأسعار الصرف لأزواج العملات. واللافت في الأمر بأنك لن تخسر أكثر من مبلغ استثمارك الأولي لكنك بالمقابل قد تربح مبالغ غير محدودة، وننصحك بأن لا تقدم على المخاطرة برأس مال يفوق قدراتك أو بالأحرى يكون ضرورياً لمعيشتك.
التداول بسوق الفوركس.
يمكنك ببساطة جداً بدء التداول بالفوركس من خلال قيامك بالتسجّل في إحدى منصات التداول ومن ثم إيداع المبلغ الذي تنوي التداول به في حساب هامشك للإستثمار. فمعظم المنصات تدعم طرق عديدة للدفع مثل الوسترن يونيون والباي بال ومعظم أنواع بطاقات الإئتمان.
وبذلك تكون قد أصبحت جاهزاً للقيام بالتداول. ويمكنك متابعة تداولك متى شئت ومن أي مكان تختاره شرط توفر شبكة الإنترنت. كما بإمكانك التحكّم بكافة عملياتك بالإضافة الى إمكانية وضع سيناريوهات جديدة أو تغيير بعض شروط تداولك بالفوركس أو سحب أرباحك أو إغلاق صفقاتك.
وفي النهاية نشير بأن التداول بالفوركس يتطلب الكثير من المتابعة وجمع المعلومات المؤثرة في السوق الذي لا يخلو من المخاطرة ويلعب الحظ كثيرا دوره في بعض الأحيان.

هناك 5 تعليقات:

  1. ما ادري لو ممكن تحقيق ارباح باستمرار ، فتحت حساب بشركة فوركس مضاربة ما كان فيه نجاح كثير ، تداولت مع شركة utc broker واشتغلت من خلال خطة عمل للمدى الطويل وممكن الان الوضع افضل ، لكن في هذه الشركة ما في خدمة عملاء جيدة والعمولات عالية احياناً

    ردحذف
  2. حقيقة انا وجدت ايظا كتب جدا مفيدة وتوصيات مجانية واخبار السوق المباشرة من خلال موقع توصيات دوت كوم http://tawseat.com/

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا على المعلومات
    روبوت فوركس الالماني
    http://robotforexalalmani.com

    ردحذف
  4. تعليم الفوركس هام بالطبع للغاية قبل الدخول لهذا المجال

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا