"Hack" لغة برمجة جديدة من طرف فيسبوك

إبتكرت شركة فيسبوك لغة برمجة جديدة الخميس المنصرم تدعى "Hack" و هي لغة مفتوحة المصدر لديها مستقبل واعد مع مطويري الويب.




قبل 10 سنوات مضت بدأ الفيسبوك على شكل موقع مبرمج بلغة PHP و هي لغة برمجة خاصة بالمواقع و الوقوع في أخطاء أثناء استخدامها و البرمجة بها يعاني منه الكثير، لذلك جاءت لغة Hack هذه من طرف الفيسبوك على شكل مبسط و سهل التعلم رغبة في تفادي الأخطاء التي يقع فيها المطورون و هذا ما سيترتب عليه التقليل من السكربتات التي تحتوي أخطاء في برمجتها.
قال Bryan O’Sullivan مدير فري الفيسبوك المكلف بلغة Hack بأن هناك اختلافا بين هذه الغة و الـ PHP، حيث الأخطاء التي يرتكبها المطورون أثناء استعمال PHP لا تظهر إلا عند رفع الموقع و إطلاقه،أما لغة Hack فعندما ترتكب أخطاء فستظهر لك في ذلك الوقت بدلا من إطلاق الموقع ثم توقيفه و تصحيح أخطاءه.لغة "هاك" ليست مختلفة كثيرا عن PHP من الناحية البرمجية فيمكنك برمجة موقع كامل باستعمال PHP و إظافة أجزاء من Hack أو العكس، كما تسمح للمطورين بالعمل عليها في نفس بيئة البرمجيات

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا