الحلقة 53 : كيف تمنع وكالة الأمن القومي NSA من التجسس على حاسوبك


مع الإنتشار الكبير الذي تشهده الأنترنت اليوم أصبحنا لا نستطيع الإستغناء عنها حيث اتخذها البعض مصدرا للترفيه،التعارف...بينما ما لايعلمه الكثيرون هو تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية - NSA  و انتشرت فضائح و أقاويل تفيد بأنها تكون قاعدة بياناتها من الفيسبوك و مواقع التواصل الأخرى. و هذه هي مهمتها فهي تختص بجمع المعلومات المرسلة عن طريق أنظمة الإتصالات المختلفة كالهاتف و الشبكة العنكبوتية و تحليلها بواسطة تقنيات و أجهزة جد متطورة.


و آخر الفضائح هي تلك التي سربها المتقاعد من الوكالة "إدوارد سنودن" و التي كشف فيها سلسة من البرمجيات الخبيثة و التي تستعملها وكالة الأمن القومي في التجسس على مستخدمي الأنترنت الأمريكيين و غير الأمريكيين داخل البلاد و خارجها، و أبرز البرامج "فيروس PRISM" الذي تم كشفه من طرف "سنودن" العام الماضي 2013.وكالة الأمن القومي لا تكون قاعدتها من مواقع الأنترنت فقط، بل بتجسسها على الحواسيب، الهواتف،.....
لذلك في هذا الدرس سنتعلم كيف نقطع إتصالات الحاسوب مع الـ DNS الخاص بالـ NSA. [فرجـــة ممتعـــــــة]

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا