3 إستراتيجيات رهيبة لتسويق و إشهار موقعك مجانا


إذا كنت تبذل جهدا كبيرا من أجل توفير محتوى حصري و فريد من نوعه و في الأخير تجد بأن نسبة من قرأ الموضوع قليلة أو لا يحتوي أي تفاعل كالتعليقات و المشاركات مع أنك تبذل جهدا و توفر وقتا كبيرا من أجل البحث و صياغة المواضيع و المقالات و إخراج الشروحات و الدروس إلا أنك لا تجد أي تشجيع و هذا أمر سلبي اتجاه المدون لأنه أمر يخيبك و يخيب آمالك و يحطم الأهداف التي رسمتها.
إذا كنت تواجه نفس هذه المشاكل و بطبيعة الحال هي مرحلة يمر بها كل مدون و الطريقة الأمثل لتفاديها هي بالإعلان و التسويق الممول.لذلك تابعوا معي هذه الثلاث طرق الرهيبة و الإبداعية حقيقة لإشهار موقعك و التسويق له مجانا و بسهولة.

1- غير اسم الـ Bluetooth/WiFi الخاص بك 


هذه تعتبر طريقة غير مباشرة لإشهار موقعك بين أصدقائك و جيرانك، فكل ما عليك هو تغيير اسم البلوتيث الخاص بهاتفك برابط موقعك، و كذلك اسم الويفي الخاص بك حيث أن هناك العديد من محبي المجانيات الذين أينما ذهبوا يبحثون عن نقاط الويفي المجانية :D و كذلك الجيران الذين يستعملون الإتصال عن طريق الويفي فهذا سيجعلهم يحفظون رابط موقعك بطريقة غير مباشرة و بلا شعور.

2- اطبع شعارك على T-Shirt 


هذه الطريقة هي فكرة إبداعية تسويقية للمواقع تستعملها حتى كبار المواقع حيث أصبحنا نرى الآن العديد من القمصان تلك التي تحتوي على شعار الفيسبوك،......، وكذلك شعار Yahoo ! المطبوع على قمصان الهكر الأخلاقيين (تقدمه لهم ياهو مجانا)، لذلك إذا كانت لديك الإمكانيات اطبع شعار موقعك على قميصك و ستأتي إليه العديد من الزيارات بداعي الفضول، و إذا كانت إمكانياتك أكبر لما لا توزعها مجانا على مشتركيك أو أقم مسابقات.

3- غير عنوان الصفحة الرئيسية في مقاهي الأنترنت ;)


هذه طريقة فعالة فقط قم بتغيير الصفحة الرئيسية للحواسيب في مقاهي الأنترنت و ستزيد الترافيك الخاص بك بطريقة غير مباشرة و بدون تعب.
و هناك طريقة رابعة ألا وهي أن تقوم بوضع رابط موقعك في التعليقات في الأسفل ^^ و بالمناسبة حاول ابتكار فكرة غير مألوفة حيث في سباق فرنسا للدارجات (طواف فرنسا) قام أحد السكان القاطنين بجانب طريق السباق بوضع لافتة أمام منزله تحتوي رابط موقعه،قهو لم ينسى بأن العدسات ستمر من هذا المكان و الطوفات و غيرها :)
 

أتمنى أن تعجبك هذه الإستراتيجيات،قم بتطبيقها و وافينا بالنتائج، إذا كانت لديك أفكار خارج الصندوق (y) فالحوار مفتوح أفدنا بها أسفل الموضوع في التعليقات.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك على هذا المقال
    رابط موقعي : www.mailfall.com

    ردحذف
  2. تحياتي لك صديقي
    معلومات ابداعية وافكار جذابة
    تقبل احترامي ومروري
    وسام نفاع - http://www.vbnet.cf

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا