حول هاتف الأندرويد إلى جهاز تحكم عن بعد تستعمله مع الحاسوب

في هذه التدوينة لن أتحدث فقط عن كيفية التحكم في فأرة الحاسوب عن بعد باستعمال هاتف أندرويد ! بل سنتطرق إلى كيفية تحويل هاتفك الأندرويد إلى جهاز تحكم عن بعد متكامل لاسلكي تستعمله في إدارة حاسوبك بشكل كامل عن بعد. فمع تطبيق gPad يمكنك القيام بكل هذا و بكل سهولة حيث يوفر عنك عناء الجلوس أمام حاسوبك ساعات و ساعات متواصلة سواء في تصفح الأنترنت و جديدها أو حتى  قضاء المهام التي تنتظرك. فالهاتف الذكي هو اختيارك الأول للقيام بذلك بالإضافة إلى وجود التطبيق الصحيح و الأمثل....و أول اختيار أنصحك به هو تطبيق gPAD.

كيفية التحكم في الحاسوب بواسطة تطبيق gPad :
أولا و قبل كل شيء تحتاج إلى تحميل تطبيق gPad على هاتفك ــــ من هنا
و بما أن الإتصال سيكون بين الهاتف و الحاسوب فيستلزم عليك أن تقوم بتحميل و تثبيت برنامج gPad على الحاسوب :
تطبيق gPad على Windows ـــــ من هنا           ------------------- تطبيق gPad على MAC ـــــ من هنا 
[حجمه صغير 3MB]
إذا وصلت إلى هنا فلقد أنجزت نصف الطريقة لذلك يتوجب عليك أن تقوم بربط الهاتف مع الحاسوب إما عن طريق استخدام نفس شبكة الويفي - WiFi أو عن طريق البلوتيث أو وصله عن طريق كابل USB [لن تحتاج إلى وصله مرة أخرى بعد أن يتعرف الحاسوب على الهاتف]

1- قم بفتح برنامج gPAD على الحاسوب و اتركه.
2- افتح تطبيق gPAD على الهاتف ثم اذهب إلى Settings ثم Connection type واختر نوع الإتصال [WiFi/Bluetooth/USB]
3- بعد تحديد نوع الإتصال عد إلى صفحة الإعدادات - Settings ثم انزل إلى الأسفل و اضغط على Scan و سقوم التطبيق بالبحث عن الأجهزة المتصلة معه عبر إحدى الطرق المذكورة سلفا لذلك فمن الطبيعي سيظهر لك حاسوبك فاختره.و إذا ظهرت لك أي خانة لكتابة الـ IP فحتما اتصالك فشل لذلك أدخل آيبي حاسوبك (تعرف عليه من هنا)
4- الآن نعود إلى الصفحة الرئيسية في تطبيق الهاتف.....اختر Touchpad 
الآن ستظهر لك مساحة فارغة على هاتفك حرك اصبعك عليها و ستتحرك الفأرة، أما عند الكتابة فستظهر لك لوحة مفاتيح.
هذه الطريقة تساعدك و بشكل كبير أثناء تقديم عروضك المدرسية و خاصة ببرنامج Powerpoint أو حتى عند مشاهدة الأفلام و المقاطع على حاسوبك.كما يحتوي التطبيق على مجموعة تصم أهم أدوات برنامج Photoshop !
إن أعجبك هذه الموضوع فلا تبخل علينا بنشره لتشجيعنا فأنا مازلت أريد تشجيعاتكم للإستمرار و العمل على تقديم الأفضل لكم.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا