تعرف على فيروس CryptoLocker الذي يطلب فدية من ضحاياه



تعرضنا للعديد من الدروس و الحلقات الخاصة بمجال " الحماية " حيث كان آخرها الحلقة 50 : تحليل الإتصالات الخارجية وحماية حاسوبك و التي تعلمنا فيها كيف نقوم بحماية حواسيبنا من الإختراق خاصة عن طريق الفيروس المسمى "Trojane" و الذي يمكنه فعل العديد من الأمور لجهازك كحماية ملفاتك مثلا. الفيروسات هي عدة أنواع، و هي مصنفة حسب شدة خطرها على الحواسيب أو حتى على الخوادم.حيث سنتعرف اليوم على فيروس خطير على Windows و هو فيروس CryptoLocker.
هذا الأخير ان تمكن من الوصول إلى حاسوبك فإن جميع ملفاتك بالإظافة إلى حاسوبك هالكة لا محالة، فهو سيظهر لك شاشة فيها عد تنازلي تخبرك بدفع فدية ! تصل قيمتها إلى 300$ أو 300€ " لك الإختيار :) " و إن لم تدفعها في الوقت المحدد و الذي يكون عادة ثلاث أو أربع أيام فقط ! أو سيقوم بتخريب جهازك بالإظافة إلى محو جميع ملفاتك.


هذا هو CryptoLocker ، أحدث و أكثر الفيروسات إضرارا على Windows وهذا يعتبر الفيروس الأول من نوعه في برمجته وطريقته في إخضاع الضحايا.الفدية تعتبر مكلفة نوعا، ولا ننسى المدة القصيرة التي يقيدك بها.و الشيء المؤسف حيال هذا الأمر هو أن مثل هذه الفيروسات تنتقل بسرعة كبيرة بين المستخدمين إظافة إلى ذلك، لم يتم تحديد المسؤولين عن كل هذا لحد الآن ، ولكنها ليس هذا كل شيء فـ CryptoLocker يطلب الدفع من خلال MoneyPak أو Bitcoin ، وكلاهما يعمل بطريقة لامركزية و خاصةحيث أن متابعة الأموال فيها صعبة على السلطات الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الشهاب النقل بدون تصريح ممنوع !
تصميم : يعقوب رضا